U3F1ZWV6ZTQ4ODg5MjI3MTM1NTUxX0ZyZWUzMDg0MzU1MTk3MDc2Mg==

كيف تعنتين بشعرك


كيف تعنتين بشعرك 

زيت لتكثيف الشعر




علبة زجاجية نظيفة وعميقة ضيفي فيها اعشاب مقدار ملعقة وسط من :(اكليل جبل ؛بذور الجرجير ؛ 7 حبات قرنفل) اضيفي عليه زيت خروع وفنجان زيت الافكادو ونص فنجان زيت لوز الحلو 
اغلقي علبة وخلي الاعشاب تنقع اسبوع كامل ويوميا رجي علبة وبعد اسبوع صفيه واستخدميه نتائجه ملحوظة باقل من شهر 
تكرر الوصفة 3 مرات بالاسبوع

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نبات‏‏


كيفية العناية بالشعر المصبوغ.


الشعر المصبوغ بالصبغات الكيميائية خاصةً يتطلب عنايةً واهتماماً من خلال اتباع النصائح الآتية.
١) ترك الشَّعر يَجِف بشكلٍ طبيعيٍّ بعد غسله، دون استخدام مجفف الشَّعر، وفي حال كان هناك ضرورةً لاستخدام السشوار فيجب أن تكون هناك مسافة 15 سم بينه وبين الشعر وأن يكون هواءه بارداً.
٢) استخدام الشامبو المخصص للشَّعر المصبوغ .
٣) التقليل من غسل الشعر إلى مرتين أو ثلاث مرات بالأسبوع الواحد؛ لأنّ ذلك يساعد على إبقاء لون الصبغة لفترةٍ أطول، كما يحافظ على الزيوت الطبيعية المفرزة من فروة الرأس والتي تحمي فروة الرأس وتغذي الشعر.
٤)غسل الشعر بالماء الفاتر أو المائل للبرودة قليلاً قدر الإمكان؛ لأنّ غسله بالماء الساخن يسبب جفاف الشعر وخشونته.
٥) اختيار بلسم مناسب للشعر، والذي يحتوي على السيليكون لأنّه بذلك يشكل طبقة حماية خارجية للشعر ويقلل من الضرر الناتج عن أشعة الشمس ومن السشوار.
٦) قص أطراف الشعر بشكل منتظم كل ٦-٨ أسابيع، لمنع التقصف وتكسر الشعر.

** أفضل الزيوت الطبيعية للشعر المصبوغ 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏مشروب‏‏

١) زيت التبلدي: أو ما يعرف بزيت السمندل وهو زيت مستخرج من فاكهة شجرة التبلدي، يحتوي على فيتامين A، وفيتامينC، وفيتامينD، وفيتامينE، بالإضافة إلى الأوميغا 3، والأوميغا 9. ويساعد زيت السمندل على ترطيب الشعر والتخلص من القشرة.
٢)زيت الأرجان: حيث يُعرف بأنه واحد من أفضل الزيوت للعناية بالشعر، وزيادة نعومته، كما يحتوي على فيتامين E. ويمكن استخدامه كبلسم للشعر بعد الاستحمام؛ لأنه يُمتص بسرعة من قبل الشعر الرطب، ويتم ذلك من خلال وضعه على أطراف الشعر.
٣)زيت جوز الهند: يعد زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت للشعر؛ حيث يُحفز نمو الشعر بسرعة، ويزيد من قوة أطرافه، ويُرطب الشعر بشكلٍ جيّد، ويحميه من الميكروبات والفطريات والتأكسد؛ كونه يمتاز بخصائص مضادة لذلك، وتكمن الاستفادة منه من خلال تدليك فروة الرأس به لمدة خمس دقائق، وتكرر ثلاث مرات في الأسبوع لتحقيق الاستفادة منه.
٤)زيت شجرة الشاي : يمتاز زيت شجرة الشاي بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، مما يساعد على تنقية بصيلات الشعر، ويحفز تدفق الدورة الدموية إليها، ويمكن الاستفادة من ذلك من خلال تدليك فروة الرأس والشعر كاملاً به.
٥) زيت الأفوكادو: يُغذي زيت الأفوكادو الشعر ويعمل على إصلاح الشعر التالف والمتضرر، ويساعد على التخلص من قشرة فروة الرأس.
٦) زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على أهم الدهون الرئيسية للشعر ومضادات الأكسدة، مما يساعد على إزالة السموم من فروة الرأس والشعر، ويحميه من التساقط والتقصّف بشكلٍ عام.
٧) زيت الجوجوبا: تعد التركيبية الجزيئية لزيت الجوجوبا تركيبة مشابهة للزيت الطبيعي المفرز من فروة الرأس، مما يجعل منه زيتاً طبيعياً معالجاً لمشاكل فروة الرأس والشعر بشكلٍ عام. طريقة التّحضير: تُدلك فروة الرأس والشعر كاملاً بكميةٍ مناسبة من زيت الجوجوبا، ويُترك لمدة ٢٠-٣٠ دقيقة. يُغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة